منتدي الشهيد:شريف سميرأبوسويرح
انت غير مسجل في منتدي الشهيد شريف سمير ابوسويرح
منتدي الشهيد:شريف سميرأبوسويرح
انت غير مسجل في منتدي الشهيد شريف سمير ابوسويرح
منتدي الشهيد:شريف سميرأبوسويرح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي الشهيد:شريف سميرأبوسويرح

منتدي الشهيد شريف سمير أبوسويرح احد فرسان الحق
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
منتدي الشهيد شريف
منتدي الشهيد شريف ابوسويرح الجديد http://www.motmakn.com/vb/index.php

 

 الروضــــــــــــــــــــــــــــــــــــة العاشــــــــــــــــــــــــــرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن جيش الاسلام
عضو نشيط ومميز في منتدي الشهيد البطل :شريف سمير ابوسويرح
عضو نشيط ومميز في منتدي الشهيد البطل :شريف سمير ابوسويرح



عدد المساهمات : 246
تاريخ التسجيل : 05/08/2009

الروضــــــــــــــــــــــــــــــــــــة العاشــــــــــــــــــــــــــرة Empty
مُساهمةموضوع: الروضــــــــــــــــــــــــــــــــــــة العاشــــــــــــــــــــــــــرة   الروضــــــــــــــــــــــــــــــــــــة العاشــــــــــــــــــــــــــرة I_icon_minitimeالإثنين نوفمبر 02, 2009 9:10 am

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا وهادينا محمد وآله الطيبين الطاهرين
فيما ورد في شأن سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

- وعن محمد بن علي ما جيلويه عن عمه محمد بن ابي القاسم
عن محمد بن علي القرشي عن محمد بن سنان عن المفضل بن عمر
عن الصادق عن ابيه عن آبائه عليهم السلام قال:
قال رسول الله (ص):
ان الله تعالى اوحى الى الدنيا ان اتعبي من خدمك واخدمي من رفضك
وان العبد إذا تخلى بسيده في جوف الليل وناجاه اثبت الله النور في قلبه
فإذا قال (يا رب يا رب) ناداه الجليل جل جلاله لبيك عبدي سلني اعطك
وتوكل على اكفك.
ثم يقول لملائكته: ملئكتي انظروا الى عبدي فقد تخلى بي في جوف الليل
المظلم والبطالون لاهون والغافلون نيام اشهدوا اني قد غفرت له
.

-
محمد بن يعقوب عن محمد بن يحيى عن احمد بن محمد بن عيسى
عن الحسن بن محبوب عن داود الرقي عن ابي عبيدة الحذاء
عن ابي جعفر عليه السلام قال: قال رسول الله (ص)
قال الله تعالى: ان من عبادي المؤمنين عبادا لا يصلح لهم امر دينهم الا بالغنى
والسعة والصحة في البدن فابلوهم بالغنى والسعة وصحة البدن فيصلح عليه
امر دينهم وان من عبادي المؤمنين لعبادا لا يصلح لهم امر دينهم الا بالفاقة
والمسكنة والسقم في ابدانهم فابلوهم بالفاقة والمسكنة والسقم فيصلح عليه
امر دينهم وانا اعلم بما يصلح عليه امر دين عبادي المؤمنين وان
من عبادي المؤمنين لمن يجتهد في عبادتي فيقوم من رقاده ولذيذ وساده فيجهد
لي الليالي فيتعب نفسه في عبادتي فأضربه بالنعاس الليلة والليلتين نظرا مني
له وابقاءا عليه فينام حتى يصبح فيقوم وهو ماقت لنفسه زاري عليها
ولو اخلي بينه وبين ما يريد من عبادتي لدخله العجب من ذلك فيصير العجب
الى الفتنة بأعماله فيأتيه من ذلك ما فيه هلاكه لعجبه بأعماله ورضاه
عن نفسه حتى يظن انه قد فاق العابدين وجاز في عبادته حد التقصير
فيتباعد مني عند ذلك وهو يظن انه يتقرب الي فلا يتكل العاملون على اعمالهم
التي يعملونها لثوابي فانهم لو أتعبوا انفسهم اعمارهم في عبادتي كانوا بذلك
مقصرين غير بالغين كنه عبادتي فيما يطلبون عندي من كرامتي والنعيم
في جناتي ورفيع الدرجات العلى في جواري
ولكن لرحمتي فليثقوا وبفضلي فليفرحوا والى حسن الظن بي فليطمئنوا فان
رحمتي عند ذلك تداركهم ومتى يبلغهم رضواني ومغفرتي تلبسهم عفوي
فاني انا الله الرحمن الرحيم وبذلك تسميت
.


-
وعن ابي علي الاشعري عن محمد بن عبد الجبار عن محمد ابن اسماعيل
عن علي بن النعمان عن عمرو بن نهيك بياع الهروي قال:
قال أبو عبد الله عليه السلام:
قال الله عز وجل: عبدي المؤمن لا اصرفه في شئ الا جعلته خيرا له
فليرض بقضائي وليصبر على بلائي وليشكر نعمائي اكتبه يا محمد من
الصديقين عندي
.

-
وعنه عن ابن عبد الجبار عن صفوان بن يحيى عن اسحاق ابن عمار
وعبد الله بن سنان عن أبي عبد الله عليه السلام قال:
قال رسول الله (ص):
قال الله تعالى: اني جعلت الدنيا بين عبادي قرضا فمن اقرضني منها قرضا
اعطيته بكل واحدة عشرا الى سبعمائة ضعف وما شئت من ذلك
ومن لم يقرضني منها قرضا فأخذت منه شيئا قسرا أعطيته ثلاث خصال
لو اعطيت واحدة منهن ملائكتي لرضوا بها مني
ثم تلا أبو عبد الله عليه السلام قول الله تعالى:
(الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وانا إليه راجعون.
اولئك عليهم صلوات من ربهم) فهذه واحدة من ثلاث خصال
(ورحمة) اثنتان
(واولئك هم المهتدون) ثلاث.
ثم قال أبو عبد الله عليه السلام: هذا لمن اخذ الله منه شيئا قسرا
.

-
وعن محمد بن يحيى عن احمد بن محمد بن عيسى عن علي بن الحكم
عن علي بن الحسين بن الحسن قال: سمعت جعفرا
يقول: جاء جبرئيل الى النبي (ص) فقال:
يا محمد ربك يقرئك السلام ويقول لك دار خلقي
.

-
وعنه عن احمد بن محمد عن محمد بن سنان عن ابن مسكان
عن منصور الصيقل والمعلى بن خنيس قالا: سمعنا ابا عبد الله عليه السلام
يقول: قال رسول الله (ص) قال الله تعالى:
ما ترددت في شئ أنا فاعله كترددي في موت عبدي المؤمن اني لاحب لقائه
ويكره الموت فأصرفه عنه وانه ليدعوني فأجيبه وانه ليسئلني فأعطيته ولو لم
يكن في الدنيا الا واحدا من عبيدي مؤمن لاستغنيت به عن جميع خلقي ولجعلت
له من ايمانه انسا لا يستوحش الى احد
.

-
وعن علي بن ابراهيم عن محمد بن عيسى عن يونس عن ابن مسكان
عن معلى بن خنيس عن ابي عبد الله عليه السلام قال:
قال رسول الله (ص): قال الله عز وجل:
لو لم يكن في الارض الا مؤمن واحد لاستغنيت به عن جميع خلقي
ولجعلت له من ايمانه انسا لا يحتاج معه الى احد
.

-
وعنه عن ابيه عن النوفلي عن السكوني عن ابي عبد الله عليه السلام قال:
قال رسول الله (ص): يعذب الله اللسان عذابا لا يعذب به شيئا من الجوارح
فيقول: أي رب عذبتني عذابا لم تعذب به شيئا ؟
فيقول الله: خرجت منك كلمة فبلغت عذابا لم تعذب به شيئا ؟
فيقول الله: خرجت منك كلمة فبلغت مشارق الارض ومغاربها فسفك بها الدم
الحرام وانتهب بها المال الحرام وانتهك بها الفرج الحرام
وعزتي لاعذبنك عذابا لا اعذب به شيئا من جوارحك
.

-
وعن عدة من اصحابنا عن احمد بن محمد بن خالد عن عبد الله بن القاسم
عن ابي حمزة عن ابي جعفر عليه السلام قال: قال رسول الله (ص)
قال الله عز وجل: وعزتي وجلالي وكبريائي ونوري وعلوي وارتفاع مكاني
لا يؤثر عبد هواه على هوائي الا شتت عليه امره ولبست عليه دنياه وشغلت قلبه
بها ولم آته منها الا ما قدرته له
وعزتي وجلالي وعظمتي ونوري وعلوي وارتفاع مكاني لا يؤثر عبد هواي
على هواه الا استحفظته ملائكتي وكفلت السموات والارضين رزقه وكنت له
من وراء تجارة كل تاجر وآتته الدنيا وهي راغمة
.

-
وعن ابي علي الاشعري عن عن محمد بن عبد الجبار عن ابن فضال
عن ثعلبة بن ميمون عن حماد بن بشير عن ابي عبد الله عليه السلام
قال: قال رسول الله (ص): قال الله تعالى: من أهان لي وليا فقد ارصد لمحاربتي


-
وعنه عن ابن عبد الجبار وعن محمد بن يحيى عن احمد ابن محمد بن عيسى
جميعا عن ابن فضال عن علي بن عقبة عن حماد بن بشير قال:
سمعت ابا عبد الله عليه السلام يقول: قال رسول الله (ص):
قال الله جل جلاله: من اهان لي وليا فقد ارصد لمحاربتي وما تقرب الي عبدي
بشئ احب الي مما افترضته عليه وانه ليتقرب الي بالنافلة حتى احبه
فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ولسانه الذي ينطق
به ويده الذي يبطش بها
ان دعاني اجبته وان سئلني اعطيته وما ترددت في شئ انا فاعله كترددي
في موت المؤمن يكره الموت واكره مساءته
.

-
ورواه البرقي عن عبد الرحمن بن حماده عن حنان بن سدير
عن ابي عبد الله عليه السلام مثله.
وعن عدة من اصحابنا عن سهل بن زياد عن ابن محبوب عن هشام بن سالم
عن المعلى بن خنيس عن ابي عبد الله عليه السلام قال:
قال رسول الله (ص) قال الله عز وجل: قد نابذني من اذل عبدي المؤمن
وعنهم عن احمد بن محمد بن خالد عن اسماعيل بن مهران عن ابي سعيد
القماط عن ابان بن تغلب عن ابي جعفر عليه السلام قال:
لما اسرى بالنبي (ص) قال: يا رب ما حال المؤمن عندك ؟
قال: يا محمد من اهان لي وليا فقد بارزني بالمحاربة
وانا اسرع شئ الى نصرة اوليائي وما ترددت في شئ انا فاعله كترددي
عن وفاة المؤمن يكره الموت واكره مساءته وان من عبادي المؤمنين
من لا يصلحه الا الغنى ولو صرفته الى غير ذلك لهلك وان من عبادي المؤمنين
من لا يصلحه الا الفقر ولو صرفته الى غير ذلك لهلك وما يتقرب الي عبد
من عبادي بشئ احب الي مما افترضته عليه وانه ليتقرب الي بالنوافل حتى
احبه فإذا احببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ولسانه
الذي ينطق به ويده التي يبطش بها، ان دعاني اجبته وان سألني اعطيته
.

-
وعن محمد بن يحيى عن احمد بن محمد عن محمد بن سنان
عن اسماعيل بن جابر عن يونس بن ظبيان عن ابي عبد الله عليه السلام
قال: قال رسول الله (ص) ان الله تعالى يقول: ويل للذين يحتلون الدنيا بالدين
وويل للذين يقتلون الذين يأمرون بالقسط من الناس
وويل للذين يسير فيهم المؤمن بالتقية ابي يغترون ام عليّ يجترؤون
فبي حلفت لأتيحن لهم فتنة تترك الحليم منهم حيرانا.
وعن عدة من اصحابنا عن احمد بن محمد بن خالد عن علي بن الحكم
عن ابان الاحمر عن حمزة بن الطيار عن ابي عبد الله عليه السلام قال:
قال لي اكتب فأملى عليّ ان من قولنا: ان الله يحتج على العباد بما آتاهم
وعرفهم ثم ارسل إليهم رسولا وانزل عليه الكتاب فأمر فيه ونهى امر بالصلاة
والصوم فنام رسول الله (ص) عن الصلاة
فقال: انا انيمك وانا اوقظك فإذا قمت فصل ليعلموا إذا أصابهم ذلك كيف
يصنعون ليس كما يقولون إذا نام عنها هلك
وكذلك الصيام انا امرضك انا أصحك فإذا شفيتك فاقضه


-
وعن محمد بن يحيى عن احمد بن محمد عن علي بن الحكم عن معاويه بن وهب
عن ابي عبد الله عليه السلام قال: قال رسول الله (ص)
قال الله تعالى: ما من عبد اريد ان ادخله الجنة الا ابتليته في جسده فان كان ذلك
كفارة لذنوبه والا شددت عليه عند موته حتى يأتي ولا ذنب له
وما من عبد اريد ان ادخله النار الا صححت له جسمه فان كان ذلك تماما لطلبته
عندي والا امنت خوفه من سلطانه فان كان ذلك تماما لطلبته عندي والا وسعت
عليه في رزقه فان كان ذلك تماما لطلبته عندي والا هونت عليه موته حتى
يأتيني ولا حسنة له ثم ادخله النار
.

-
وعن الحسين بن محمد الاشعري عن معلى بن محمد
عن احمد بن محمد بن ابي نصر عن الحسن بن محمد الهاشمي قال:
حدثني ابي عن احمد بن محمد بن عيسى قال: حدثني جعفر بن محمد
عن ابيه عن آبائه عن امير المؤمنين عليه السلام قال: قال رسول الله (ص)
يقول الله تعالى: يا بن آدم ان نازعك بصرك الى بعض ما حرمت عليك فقد
اعنتك عليه بطبقين فاطبق ولا تنظر
وان نازعك لسانك الى بعض ما حرمت عليك فقد اعتنك عليه
بطبقين فاطبق ولا تتكلم
وان نازعك فرجك الى بعض ما حرمت عليك فقد اعنتك عليه بطبقين
فاطبق ولا تأت حراما
.

-
وعن عدة من اصحابنا عن احمد بن محمد عن علي بن الحكم
عن سيف بن عميره عن جابر عن ابي جعفر عليه السلام قال:
قال رسول الله (ص) من زار أخاه في بيته قال الله تعالى له:
انت ضيفي وزائري علي قراك وقد اوجبت لك الجنة بحبك اياه
.

-
وعنهم عن احمد عن ابن فضال عن علي بن عقبة عن يزيد بن معاوية
العجلي عن ابي جعفر عليه السلام قال:
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
قال الله تعالى: إذا أردت ان اجمع للمسلم خير الدنيا وخير الاخرة جعلت له قلبا
خاشعا ولسانا ذاكرا وجسدا على البلاء صابرا وزوجة مؤمنة تسره إذا نظر
إليها وتحفظه إذا غاب عنها في نفسها وماله
.

-
وعنهم عن احمد بن محمد بن خالد عن بعض اصحابه عن علي بن اسباط
عن عمه يعقوب بن سالم رفعه الى امير المؤمنين عليه السلام قال:
قال رسول الله (ص) ليكن اول ما تأكله النفساء الرطب فان الله تعالى
قال لمريم (وهزي اليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا)
قيل: يا رسول الله فان لم تكن ايام الرطب ؟
قال فسبع تمرات من تمر المدينة فان لم يكن فسبع تمرات من تمر امصاركم
فان الله تعالى يقول: وعزتي وجلالي وارتفاع مكاني لا تأكل نفساء يوم تلد
الرطب فيكون غلاما الا كان حليما وان كانت جارية كانت حليمة
.

-
وعنه عن ابيه ومحمد بن يحيى عن احمد بن محمد وعدة من اصحابنا
عن احمد بن محمد عن ابن محبوب عن خالد بن جرير عن ابي الربيع الشامي
عن ابي عبد الله عليه السلام قال: قال رسول الله (ص):
اقسم ربي لا يشرب عبد لي خمرا في الدنيا الا سقيته مثل ما شرب منها من
الحميم معذبا بعدا ومغفورا له
ولا يسقيها عبد لي صبيا صغيرا أو مملوكا الا سقيته مثل ما شرب منها
من الحميم يوم القيامة معذبا بعدا ومغفورا له
.

-
وعن......وعن علي عن ابيه عن ابن ابي عمير عن عبد الله بن سنان
عن ابي عبد الله عليه السلام قال: قال رسول الله (ص)
ان الله يقول: تذاكر العلم بين عبادي مما تحيي عليه القلوب الميتة
إذا هم انتهوا فيه الى امري
.

-
وعنه عن ابيه عن عبد الله بن المغيرة عن عبد الله بن سنان
عن ابي عبد الله عليه السلام قال: قال رسول الله (ص)
يقول الله تعالى للملك الموكل بالمؤمن إذا مرض: اكتب له مثل ما كنت تكتب
له في صحته فانى انا الذي صيرته في حبالي
.

-
وعن ابي علي الاشعري عن محمد بن سالم عن احمد بن النضر
عن عمرو بن شمر عن جابر عن ابي جعفر عليه السلام قال:
قال رسول الله (ص) قال الله عز وجل: من مرض ثلاثا فلم يشك الى عواده
ابدلته لحما خيرا من لحمه ودما خيرا من دمه، فان عافيته عافيته
ولا ذنب له وان قبضته قبضته الى رحمتي
.

-
وعن عدة من اصحابنا عن احمد بن محمد بن خالد رفعه قال:
اتى جبرئيل النبي (ص) فقال له: ان ربك يقرئك السلام ويقول لك:
إذا أردت ان تعبدني يوما وليلة حق عبادتي فارفع يديك
وقل (اللهم لك الحمد حمدا خالدا مع خلدوك ولك الحمد حمدا لا منتهى
له دون علمك ولك الحمد حمدا لا امد له دون مشيتك ولك الحمد حمدا
لا جزاء له دون رضاك. اللهم لك الحمد كله ولك المن كله ولك الفخر كله
ولك النور كله ولك العزة كلها ولك الجبروت كلها ولك العظمة كلها
ولك الدنيا كلها ولك الآخرة كلها ولك الليل والنهار كله ولك الخلق كله
وبيدك الخير كله واليك يرجع الامر كله علانييته وسره
.
اللهم لك الحمد حمدا أبدا أنت حسن البلاء جليل الثناء واسع النعماء عدل
القضاء جزيل العطاء حسن الآلاء إله في الارض وإله في السماء اللهم لك
الحمد في السبع الشداد ولك الحمد في الارض المهاد ولك الحمد طاقة العباد
ولك الحمد سعة البلاد ولك الحمد في الجبال الاوتاد ولك الحمد في الليل
إذا يغشى ولك الحمد في النهار إذا تجلى ولك الحمد في الآخرة والاولى
ولك الحمد في المثاني والقرآن العظيم وسبحان الله وبحمده الارض جميعا
قبضته يوم القيامة والسموات مطويات بيمينه سبحانه وتعالى عما يشركون.
سبحان الله العظيم وبحمده كل شئ هالك الا وجهه.
سبحانك ربنا وتعاليت وتقدست خلقت كل شئ بقدرتك وقهرت كل شئ بعزتك
وعلوت فوق كل شئ بارتفاعك وغلبت كل شئ بقوتك وابتدعت كل شئ
بحكمتك وعلمك وبعثت الرسل بكتبك وهديت الصالحين باذنك
وايدت المؤمنين بنصرك وقهرت الخلق بسلطانك.
لا إله إلا انت وحدك لا شريك لك لا يعبد غيرك ولا يسئل الا اياك
ولا يرغب الا إليه انت موضع شكوانا ومنتهى رغبتنا والهنا ومليكنا
.

-
حدثنا محمد بن موسى بن المتوكل عن علي بن ابراهيم بن هاشم عن ابي
عن الريان بن الصلت عن علي بن موسى بن جعفر عن ابيه
عن آبائه عن امير المؤمنين عليه السلام قال: قال رسول الله (ص)
قال الله تعالى: ما آمن بي من فسر برأيه كلامي
وما عرفني من شبهني بخلقي وما على ديني من استعمل القياس في ديني


-
وعن علي بن محمد الاستربادي عن ابيه عن يوسف بن محمد بن زياد
وعلي بن محمد بن سيار عن أبويهما
عن الحسن بن علي بن محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد
ابن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب عليه السلام
عن ابيه عن آبائه عن امير المؤمنين قال: قال رسول الله (ص)
قال الله جل جلاله: قسمت فاتحة الكتاب بيني وبين عبدي فنصفها لي
ونصفها لعبدي ولعبدي ما سئل
إذا قال العبد (بسم الله الرحمن الرحيم) قال الله جل جلاله:
بدأ عبدي باسمي وحق علي ان اتمم له اموره وابارك له في احواله.
فإذا قال (الحمد لله رب العالمين) قال الله جل جلاله: حمدني عبدي وعلم ان
النعمة التي له من عندي وان البلايا التي ان رفعت عنه فبطولي
اشهدكم اني اضيف له الى نعم الدنيا نعم الآخرة وادفع عنه بلايا الدنيا
كما دفعت عنه بلايا الاخرة.
فإذا قال (الرحمن الرحيم) قال الله جل جلاله: شهد لي اني الرحمن الرحيم
اشهدكم لاوفرن من رحمتي حظه ولاجزلن من عطائي نصيبه.
فإذا قال (مالك يوم الدين) قال الله جل جلاله: اشهدكم كما اعترف اني مالك
يوم الدين لاسهلن يوم الحسان حسابه ولا تقبلن حسناته ولا تجاوزن عن سيئاته
فإذا قال (واياك نستعين) قال الله: بي استعان والي التجأ شهدكم لاعيننه على
امره ولاغيثنه على شدائده ولآخذن بيده يوم القيامة.
فإذا قال: (اهدنا الصراط المستقيم) الى اخر السورة قال الله: هذا لعبدي
ولعبدي ما سئل قد استجبت لعبدي واعطيته ما امل وآمنته مما منه وجل
.

-
وعن محمد بن احمد السناني عن محمد بن جعفر الكوفي الاسندي
عن محمد بن اسماعيل البرمكي عن عبد الله بن احمد عن أبي احمد محمد بن
ابي عمير الازدي عن عبد الله بن حبيب عن أبي عمر العجمي
عن الصادق عن ابيه عن آبائه عليهم السلام قال: قال رسول الله (ص)
قال الله انا الله لا إله إلا انا خلقت الملوك وقلوبهم بيدي فأيما قوم اطاعوني
جعلت قلوب الملوك عليهم رحمة وايما قوم عصوني جعلت قلوب الملوك عليهم
سخطة ألا لا تشغلوا أنفسكم بسبب الملوك توبوا إليّ اعطف بقلوبهم عليكم
.

-
وعن الحسين بن عبيد الله بن سعيد قال: حدثنا محمد بن احمد بن حمدان
ابن المغيرة القشيري قال: حدثنا أبو الحريش احمد بن عيسى الكلابي قال:
حدثنا موسى بن اسماعيل بن موسى الكاظم عليه السلام سنة خمسين ومائتين
قال: حدثني ابي عن ابيه عن جده جعفر بن محمد عن ابيه عن آبائه
عن امير المؤمنين في قول الله تعالى (هل جزاء الاحسان الاحسان) قال:
سمعت رسول الله (ص) يقول: ان الله عز وجل قال:
ما جزاء من انعمت عليه بالتوحيد الا الجنة
.

-
وعن محمد بن الحسن عن الصفار عن احمد بن محمد بن عيسى عن
الحسن بن علي بن فضال عن مروان بن مسلم عن الصادق عن ابيه
عن آبائه عليهم السلام قال: قال رسول الله (ص):
قال الله أيما عبد اطاعني لم أكله الى غيري
وأيما عبد عصاني وكلته الى نفسه ثم لم ابالِ بأي وادٍ هلك
.

-
وعن احمد بن هارون الفامي عن محمد بن عبد الله بن جعفر الحميري
عن ابيه عن هارون بن مسلم عن مسعدة بن صدقة عن الصادق عن ابيه
عن آبائه عليهم السلام قال: قال رسول الله (ص): ان الله تعالى
إذا رأى اهل قرية قد اسرفوا في المعاصي وفيها ثلاثة نفر من المؤمنين
ناداهم الله جل جلاله: يا اهل معصيتي لولا من فيكم من المؤمنين المتحابين
بجلالي العامرين بصلوتهم ارضي ومساجدي والمستغفرين بالاسحار خوفا
مني لنزلته عذابي ثم لا ابالي
.

-
وعن محمد بن علي عن علي بن محمد بن ابي القاسم عن محمد بن
ابي عمر العدني بمكة عن ابي العباس بن حمزة عن احمد بن سوار
عن عبد الله بن عاصم عن سلمة بن وردان عن انس بن مالك
قال: قال رسول الله (ص): ما من مؤمن يقعد ساعة عند العالم الا ناداه
الله تعالى: جلست الى حبيبي وعزتي وجلالي لاسكنتك الجنة معه ولا ابالي
.
من كتاب
الجواهر السنية في الأحاديث القدسية.


وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الروضــــــــــــــــــــــــــــــــــــة العاشــــــــــــــــــــــــــرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الشهيد:شريف سميرأبوسويرح :: منتدي الأبداعي :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: